أخـر الأخبار :

الرئيسية » اقلام ديرتنا » نادي معان الرياضي المحترف

التاريخ : Monday/29-Apr-19
الوقـت   : /16:02:57 

نادي معان الرياضي المحترف


ديرتنا

 

نادي معان الرياضي المحترف

بقلم : د . عودةأبو درويش


تأسس في عام 1971 نادي معان الرياضي الاجتماعي الثقافي ، في وقت كان الاردن يعاني من فيه من توّقف الحركة في كثير من المجالات ، وأهمها المشاريع الموّجهة للشباب ، مثل مراكز الشباب والنوادي والمدن الرياضيّة وغيرها .

ولرغبة كثير من الشباب تمّ تأسيس نادي يكشف عن هواياتهم وابداعاتهم وخصوصا الرياضيّة والثقافيّة ، تشكّلت في النادي كثير من الفرق مثل فريق رياضي لكرة القدم ، وفريق للكرة الطائرة والتنس ، ورياضة الدرّاجات ويعتمد اساسا على اللاعبين من طلبة مدارس معان الثانوية .

وبالرغم من أنّ قلّة الامكانيات كانت حائلا دائما أمام الانجازات ، فانّ الادارات المنتخبة في النادي كانت تحاول دائما ايجاد لعبة رياضية يمكن أن يحقق لاعبيها مراكز متقدّمة ، فتوّجهت الانظار الى لعبة كمال الاجسام ، وقد حصل لاعبي النادي فيها على البطولة في المسابقات المحلية والعربية .

وايضا لعبة سباق الدراجات الهوائية ، وكان فريق النادي ينافس دائما على المراكز الاولى في الاردن والخارج . في السنوات الأخيرة وبفضل الهيئة الادارية الجديدة استطاع الفريق الرياضي للنادي أن يصل الى اندية الدرجة الاولى ، ثمّ أن ينافس على مقاعد الصعود الى مصاف النوادي المحترفة ، وعلى كأس المناصير .

فريق النادي ، وبعد هذا الانجاز الكبير ، الذي أفرحنا جدا ، وسعد به كلّ معاني وكلّ أبناء المحافظة ، يحتاج الى دعم الجميع .

نحن مقصّرين تجاه دعم النادي وفريقه ، والخطط المستقبلية التي تنوي هيئته الادارية أن تقوم بها ، وعلينا الآن بذل الجهود وتوحيدها من أجل أن يحافظ الفريق على وجوده في دوري المناصير ، وأن ندعم اللاعبين كي يحققوا انتصارات في المباريات والتي ستكون صعبة ، لكن لا شيء مستحيل أمام ارادة النجاح .

نعم ، انّه انجاز كبير لمجموعة ممن حملوا همّ النادي ، رئيس فخري وهيئة اداريّة وداعمين ماديّا ومعنويا . على أهالي المدينة الذين لم تسعهم فرحتهم بهذا الانجاز ، وابناء معان الذين يعيشون في محافظات اخرى ، أو يعملون خارج الاردن تقديم الدعم الذي يليق بإنجاز النادي ، وبكافة الاشكال ليستطيع المحافظة على بقائه في مصاف نوادي المحترفين ، ولكي تقوم الهيئة الاداريّة بالمهام الكبيرة الملقاة على عاتقها في مستقبل الأيّام .

امنياتي للنادي ولفريقه تحقيق ما يصبو اليه ، وانجاز الخطط والتطلعات التي تريد تحقيقها الهيئة الادارية على مستوى لعبة كرة القدم ، والالعاب الاخرى ، بالإضافة الى النشاطات الثقافية والاجتماعيّة التي هي من صلب عمل النادي .

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق