أخـر الأخبار :

الرئيسية » رياضة » منتخب الكرة النسوي يخسر أمام الصين بالثمانية

التاريخ : 13-04-2018
الوقـت   : 08:38am 

منتخب الكرة النسوي يخسر أمام الصين بالثمانية


ديرتنا

خسر المنتخب النسوي امام نظيره الصيني 1-8، في ختام مباريات المجموعة الاولى لبطولة كأس آسيا بكرة القدم، في اللقاء الذي انتهى مساء الخميس، على ستاد عمان الدولي، في ختام مباريات الدور الأول لبطولة كأس آسيا لكرة القدم النسوية، بحضور سمو الامير علي بن الحسين رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم.
وبهذه الخسارة حل المنتخب النسوي بالمركز الرابع والاخير، تاركا المركز الثالث للمنتخب الفلبيني، فيما تصدرت الصين ترتيب المجموعة ورافقتها تايلاند للدور نصف النهائي، وذلك بعد فوزها على الفلبين بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي انتهى الخميس، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وتختتم مباريات الدور الاول باقامة مباراتين، ستكون صافرة البداية للمباراتين الساعة 4:45، حيث يلتقي على ستاد عمان الدولي منتخبي اليابان مع استراليا، وعلى ستاد الملك عبدالله يلتقي كوريا الجنوبية مع فيتام، واضحت التنافس محصورا بين استراليا واليابان وكوريا الجنوبية للتأهل للمربع الذهبي عن المجموعة الثانية.
المنتخبات الاربعة المتأهلة للمربع الذهبي تضمن 4 بطاقات عن قارة آسيا نحو مونديال فرنسا 2019، فيما سيتلقي ثالث المجموعة الاولى (الفلبين) مع ثالث المجموعة الثانية لتحديد صاحب البطاقة الخامسة المؤهلة الى كأس العالم للسيدات.

الأردن 1 الصين 8

حاصر المنتخب الصيني منتخبنا في منتصف ملعبه، ومارس الضغط من كافة المحاور، فيما تراجع المنتخب صوب المواقع الدفاعية بحثا عن امتصاص حماس المنتخب الصيني الذي وضع حارسة المرمى سلام غزال تحت التهديد الحقيقي، فمررت ليو شاننشان كرة صوب لين يوبيج التي سددت كرة مرت بجوار القائم الايسر، فيما ذهبت تسديدة لي يوونج باحضان غزال، فيما كان المنتخب يهدد المرمى الصيني من كرة عميقة من ستيفاني النبر وصلت شهيناز جبرين التي سددت الكرة باحضان حارسة الصين بينج شمينج، لتشهد الدقيقة 14 الهدف الصيني الاول عندما استقبلت وانج سونج كرة داخل الصندوي راوغت ياسمين خير وآية المجالي واودعت الكرة بالشباك الهدف الاول للصين.
الهدف ضاعف من الضغوط على المنتخب بغية عدم الخروج بخسارة ثالثة فانطلق بقوة صوب المرمى الصيني وتمكن من تعديل النتيجة عبر سارة ابو صباح التي استقبلت كرة ثابتة من النبر خلف الدفاع سددت الكرة بالمرمى هدف التعادل للمنتخب في الدقيقة 17.
عاود المنتخب الصيني هجومه، واضطر مدرب المنتخب للدفع بورقة هيا الكوشة عوضا عن هيا خليل للاصابة، بيد ان المنتخب الصيني واصل هجومه، وتمكن من احراز الهدف الثاني بعد سلسلة من الضغط على مرمى غزال، عندما مررت جيو ياشا كرة عميقة صوب بينج جلوكسين التي راوغت وسددت كرة اترطمت بياسمين خير وتهادت داخل الشباك هددفا ذاتيا قانيا للمنتخب لاصيني في الدقيقة 40، وكانت قبلها عارضة غزال تتصدى لصاروخية لي بيونج، لتنتهي احداث الحصة الاولى بهدفين مقابل هدف.

انهيار وجزاء وطرد

لم يتأخر المنتخب الصيني في وضع بصمة اضافية مع انطلاق الحصة الثانية بكرة صاروخية من سونج ديون التي استقبلت كرة مشتتة من دفاعات المنتخب سددتها في المرمى الهدف الثالث في الدقيقة 51، ليضيف المنتخب الصيني الهدف الرابع بكرة ثابتة من وانج شانج تهادت داخل مرمى سلام غزال في الدقيقة 53، واضافت لي بينج الهدف الخامس بالدقيقة 60 من كرة مشتركة مع دفاعات المنتخب، لتسدد الكرة داخل الشباك الهدف الخامس للصين، وفي الدقيقة 72 لم تجد ياسمين خير سوى اعاقة اللاعبة الصينية لي يونج داخل الصندوق، لتكون ركلة جزاء وبطاقة حمراء ترجمتها لي يونج داخل المرمى الهدف السادس للمنتخب الصيني، الذي واصل هجومه وحققت وينج شانج الهدف السابع من كرة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 84، واضافت البديلة تانج جويلي الهدف الثامن في الدقيقة 86.

المباراة في سطور

النتيجة : فوز الصين على الأردن 8-1.

سجل الاهداف : وانج سونج د: 14 و 53 و84، ياسمين خير د: 40 (هدف ذاتي)، سونج ديون د: 51، لي يونج د: 60، ج د 72، تانج جويلي 86 (الصين)، ساره ابو صباح د: 17 (الأردن)

الملعب : ستاد عمان الدولي

الحكام كونج دونج (فيتنام)،ترونج ترينه (فيتنام) هبه سعديه (فلسطين) ذين اياه (ماينمار)

العقوبات : بطاقة حمراء للاعبة المنتخب ياسمين خير (الأردن)

مثل المنتخب : سلام غزال، هيا خليل (هنا الكوشة)، روزبهان فريج، اية المجالي، ياسمين خير، انفال الصوفي، علياء ابو الهوى، ستيفاني النبر، شهيناز جبرين، ميساء جبارة وسارة ابو صباح (تسنيم ابو الرب).

مثل الصين : بينج شيمينج، ليو شانشان، لين يوبينج، ما جون، هان بينج، وانج سانج، سونج ديوان، جيو ياشا، تان ريون، رين جلوكسين، لي يونج.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق