أخـر الأخبار :

الرئيسية » رياضة » منتخب

التاريخ : 10-04-2018
الوقـت   : 04:19pm 

منتخب


ديرتنا

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة ، اليوم الثلاثاء ، عن مجموعات النسخة الخامسة من بطولة العالم لكرة السلة 3x3 والتي تستضيفها الفلبين خلال الفترة من 8 إلى 12 حزيران (يونيو) المقبل بمشاركة المنتخب الوطني للرجال للمرة الأولى في تاريخه.

 ويشارك في منافسات الرجال 20 منتخباً وزعت على خمس مجموعات ، بحسب التصنيف الدولي ، حيث أوقعت القرعة منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات لاتفيا ، أوكرانيا ، كرواتيا ونيجيريا.

فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات ، صربيا ، هولندا ، رومانيا ، نيوزلندا وقيرغيزستان ، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات ، سلوفينيا ، بولندا ، إستونيا ، اليابان والإكوادور ، بينما جاءت منتخبات ، روسيا ، البرازيل ، منغوليا ، كندا والفلبين في المجموعة الثالثة.

وجاء تأهل منتخب الرجال إلى نهائيات كأس العالم لكرة السلة 3X3 في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي بفضل احتلاله مرتبة متقدمة عالمياً وآسيوياً في تصنيف الاتحاد الدولي.

 واحتل المنتخب الوطني المركز السادس عشر عالمياً والثالث آسيوياً في التصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي في الأول من نيسان (أبريل) الماضي.

وتعتبر هذه هي المشاركة الأولى لمنتخب الرجال في بطولة كأس العالم  لكرة السلة  والتي انطلقت نسختها الأولى في HGعام 2012 والحضور الثاني للأردن في البطولة بعد مشاركة منتخب السيدات في النسخة الأولى والتي احتضنتها اليونان.

يذكر أن منتخب الشباب لكرة السلة 3x3 قد أعلن الأسبوع الماضي عن تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس خلال الفترة من السادس إلى الثامن عشر من شهرتشرين الأول (أكتوبر) المقبل، كانجاز جديد للجنة كرة السلة الأردنية 3X3 ويكون بالتالي أول فريق جماعي يمثل الأردن في إحدى الدورات الأولمبية المختلفة.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق