أخـر الأخبار :

الرئيسية » صورة وخبر » مدير عام بنك تنمية المدن والقرى على قدر اهل العزم

التاريخ : 24-03-2018
الوقـت   : 11:09am 

مدير عام بنك تنمية المدن والقرى على قدر اهل العزم


ديرتنا

 

 

 خاص : ديرتنا 

اسامه العزام، هو مدير بنك تنمية المدن والقرى حاليا، وهو أحد الكفاءات الأردنية المميزة بما يحمل من مهارات وخبرات عمليه كبيرة.

العزام أردني نشمي، صارم في عمله، لا يخشى في الحق لومة لائم، دمث الخلق، يحمل قلبا تربى على عشق الأردن وترابه الطهور، وعقلا نيرا، وصاحب شخصية مميزة .

تسلم العزام منصبه منذ اقل من شهرين لكنه أثبت خلال هذه المده البسيطة وجوده وحضوره اللافت، ولا يخفى على أحد التغيير الكبير الذي أحدثه بهذه المؤسسة الأردنية العريقه والتي يبدو أن مديرها الجديد لن يقف عند هذا الحد وانما ينوي القيام بالكثير من الانجازات والخطوات التي ستغير مسار المؤسسة ونشاطها وستميز أدائها في الايام القادمة.

الفترة المقبلة ستحمل الكثير من النشاطات والانجازات لبنك تنمية المدن والقرى، والكادر ممثلا بالمدير والموظفين كافة ننتظر ونتمنى التوفيق لهذا الرجل المميز، صاحب الخبرة والدراية .

بقي ان نوضح ان العزام يحمل من المؤهلات العلمية والعملية ومن الحنكة والكفاءة ما يؤهله لهذا المنصب وأكثر فهو يحمل شهادة محاسب قانوني معتمد بالإضافة إلى شهادتي الماجستير والبكالوريوس في مجال إدارة الأعمال، ولديه من الخبرة العملية 27 عاما في مجال الإصلاح المالي والإداري بما في ذلك الحوكمة، والموازنة، والتكاليف، والمحاسبة، والنزاهة، والشفافية، وسياسات وممارسات التدقيق، وإعداد أدلة السياسات والإجراءات، وإعادة هندسة العمليات، وتحليل الأثر، ودراسات الجدوى الاقتصادية. كما أنه قد عمل على تصميم وتطبيق أنظمة التكاليف، وتنفيذ أنظمة المحاسبة المالية، وتقييم احتياجات بناء القدرات. وله باع طويل في القطاعين العام والخاص في سياسات وإجراءات المحاسبة المالية وتطبيق أنظمة إدارة المنظمات حيث عمل في العديد كبرى مجموعات الأعمال العربية كما في مشاريع المنظمات الدولية منها البنك الدولي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والاتحاد الأوروبي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في الأردن، والسعودية، وعُمان، والإمارات، وهولندا، وفرنسا، وأذربيجان، وماليزيا، ولبنان، وسنغافورة، والكويت، ومصر، وقطر، والعراق.

أنجز العزام عدة مهام خلال مسيرته العملية حيث قاد فريق وزارة المالية في الأردن إلى إصدار البيانات المالية الموحدة للوزارات والدوائر الحكومية المدرجة في قانون الموازنة العامة وفقا للأساس النقدي للمعايير الدولية المحاسبية في القطاع العام للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، واعداد دليل ممارسات الحوكمة للقطاع العام بطلب من وزارة تطوير القطاع العام في الأردن والذي تم اعتماده من قبل دولة رئيس الوزراء، وتقديم ورقة عمل لبدء العمل على تدقيق مؤشرات الاداء في الأردن والتي تم تبنيها من قبل ديوان المحاسبة وبدء تطبيقها، وإدارة المساعدة الفنية المقدمة إلى العديد من الجهات الحكومية لدعم جهودها الرامية إلى الامتثال لمعايير جائزة الملك عبده الله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية، والمشاركة في إعداد كتاب "توجهات الانفاق العام"، وتقديم ورقة عمل الاصدار وثيقتي "دليل المواطن للموازنة العامة" و"ملخص الموازنة" في الأردن والتي تم تبنيها من قبل دائرة الموازنة العامة وتصدر بإنتظام منذ عام 2011.

وكان العزام قد شارك ضمن الوفد الأردني الذي قدم تقرير المراجعة الطوعي حول أهداف التنمية المستدامة في اجتماعات المجلس السياسي الرفيع المستوى في الامم المتحدة في نيويورك برئاسة معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي في تموز 2017، وشارك في قمة مكافحة الفساد التي عقدت في لندن في شهر آيار 2016 بدعوة من توني بلير رئيس وزراء المملكة المتحدة، وهو عضو مجلس إدارة المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين في لندن، والرئيس السابق للجنة النزاهة ومكافحة الفساد في ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي، كما كان عضواً في فريق تطوير القطاع العام لوثيقة رؤية الأردن 2025. كما كان رئيس مجلس الادارة في رشيد للنزاهة والشفافية، الفرع الوطني الأردني لمنظمة الشفافية الدولية.

لدى العزام رصيد كبير من العلم والعمل ومن المعرفة والدراية، ولديه أيضا الصلابة والكفاءة، والحس بموظفيه وبذات الوقت الصرامة في العمل، هو قامة أردنية بامتياز، وكما يقال الرجل المناسب في المكان المناسب، وهو يستحق بكفاءة ان يكون على قدر أهل العزم.

تم ايقاف التعليقات على هذا الخبر