أخـر الأخبار :

الرئيسية » حواء ديرتنا » هارفارد: اللحوم المشوية تزيد من خطر ضغط الدم بنسبة 17٪

التاريخ : 23-03-2018
الوقـت   : 02:24pm 

هارفارد: اللحوم المشوية تزيد من خطر ضغط الدم بنسبة 17٪


ديرتنا

نحن نعلم أن اللحوم الحمراء ليست هى أفضل شيء لضغط الدمك ، وأن السمك أو الدجاج سيكون خيارًا أفضل في الشواء، لكن دراسة جديدة في جامعة هارفارد تحذر من أنها كلها سيئة مثل بعضها البعض عند الشوى.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهر البحث الجديد المثير للانزعاج ، الذي تم إصداره قبل أشهر قليلة من بدء موسم الشوى، أن شواء اللحم يطلق مواد كيميائية خطرة تشعل الشرايين وتزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 17%.

وبينما لم تثبت الدراسة سببا وأثرا مباشرا ، لكن قالوا إن الرابط قوي بما فيه الكفاية لتحذير الناس من التفكير مرتين قبل تناول اللحوم المشوية.

ولتقييم العلاقة ، قام باحثون في كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد بتقييم البيانات على عشرات الآلاف من المسعفين الطبيين فى أمريكا.

وفي البداية ، لم يكن أي من الأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو السكر أو أمراض القلب أو السرطان، ومع ذلك ، من خلال المتابعة لمدة 12 عاما ، أصيب أكثر من  37 ألف شخص بارتفاع ضغط الدم.

وبإلقاء نظرة فاحصة ، اكتشف الباحثون وجود صلة واضحة بين ارتفاع مخاطر ارتفاع ضغط الدم وطريقة الطهي ، بدلاً من الأطعمة وحدها.

وقال البروفيسور الرئيسي "قانج ليو" ، والباحث فى جامعة هارفارد: "إن المواد الكيماوية التي تنتجها لحوم الطهي في درجات حرارة العالية تحفز الإجهاد التأكسدي والالتهاب ومقاومة الأنسولين في الدراسات على الحيوانات ، وقد تؤدي هذه المسارات أيضًا إلى ارتفاع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم".

 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق