أخـر الأخبار :

الرئيسية » صورة وخبر » السعودية تطلب خبراء ومتخصصين أردنيين بمختلف الأنماط السياحية

التاريخ : 15-03-2018
الوقـت   : 12:40pm 

السعودية تطلب خبراء ومتخصصين أردنيين بمختلف الأنماط السياحية


ديرتنا

 كشفت وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب خلال لقاء أمس  بفريق عمل من الهيئة السعودية للسياحة والتراث عن توجه لتزويد الجانب السعودي بمتخصصين وخبراء اردنيين في مجال الأنماط السياحية، وفي انتاج الأفلام الترويجية السياحية، وحماية الآثار.

واكدت عناب خلال اللقاء أهمية التعاون في المجالات السياحية بين الأردن والسعودية، والذي ياتي تنفيذا لبرنامج التعاون السياحي الموقع بين البلدين عام 2007.

واشارت الى أن وزارة السياحة والآثار والهيئة العامة للسياحة والتراث في المملكة العربية السعودية بصدد تطوير وتحديث وتفعيل هذا البرنامج ليشمل كل القطاعات السياحية التي يشترك فيها البلدان.

وقدمت عناب للوفد عرضا عن الميزات والخصائص الفريدة التي يتميز بها المنتج السياحي الأردني، والجهود التي تبذلها الوزارة مع القطاع الخاص لتطوير القطاع السياحي، مشيرة إلى ان الأردن أضحى بفضل عناصر الأمن وجمال الطبيعة والتاريخ والحضارة مقصدا رئيسيا للسياحة الخليجية سيما الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وعرضت فرص الاستثمار الممكنة في القطاع السياحي، والبيئة المحفّزة لهذه الاستثمارات، مؤكدة ان البلدين أمام مرحلة جديدة من التعاون السياحي «نسعى فيها الى تطوير العلاقات في هذا المجال وتبادل الخبرات».

من جهته، أكد رئيس الوفد السعودي الدكتور صلاح الطالب أهمية تطوير البرنامج التنفيذي وضرورة التوصل الى برنامج عمل للأعوام 2018-2019 لتنفيذ البرنامج التنفيذي عبر مهام معينة.

وأكد أهمية تكثيف برامج التسويق السياحي للأردن كمقصد مناسب للسياحة السعودية، فضلا عن المساعدة في تزويد السعودية بمتخصصين وخبراء في مجال الأنماط السياحية المختلفة، والإستفادة من الخبرات الأردنية في مجال انتاج الأفلام الترويجية السياحية، وتطوير عمل منظمي الرحلات والمرشدين السياحيين في السعودية وحماية الممتلكات الثقافية والآثار.


واتفق الجانبان على تفعيل البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين عام 2007 وسيتم وضع إطار تنفيذي وتحديثي لهذا البرنامج، فيما أعدت وزارة السياحة والآثار زيارات ميدانية للموقع السياحية والأثرية في المملكة وكذلك الجمعيات التي تُعنى بصناعة الحرف اليدوية وجمعيات المجتمع المحلي للاستفادة من التجربة الأردنية في هذا المجال.هلا

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق