أخـر الأخبار :

الرئيسية » اخبار ديرتنا » الأوقاف تعمم على الخطباء " حقنا في القدس أبدي خالد"

التاريخ : 14-12-2017
الوقـت   : 06:56am 

الأوقاف تعمم على الخطباء " حقنا في القدس أبدي خالد"


ديرتنا

دعت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الخطباء في جميع مساجد المملكة للالتزام بالعنوان الموحد لخطبة غد وهو "حقنا في القدس أبدي خالد والوصاية الهاشمية تاريخية مستمرة".

واكدت الوزارة في تعميم لها لخطباء المملكة "ضرورة التركيز على ان القدس الشريف وأرضها المباركة، هي أرض الرسالات وساحة النبوات، ومجمع الأنبياء وبوابة السماء وقبلة المسلمين الأولى، ومنتهى اسراء نبينا ومبتدأ معراجه، إضافة الى انها أرض المحشر والمنشر".

وكانت الوزارة دعت الاسبوع الماضي وضمن عنوان الخطبة الموحدة، الخطباء والائمة الى الحديث عن "القدس بوابة الامن والامان والسلم المجتمعي" وذلك عقب اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل، وهو ما اثار الرأي العام العربي والاسلامي ودفع الاردنيين الى الخروج للشوارع يتقدمهم شخصيات نيابية وسياسية وحزبية ونقابية للتنديد بالقرار والتأكيد على ان القدس عربية اسلامية ولا وأن تغيير هذه الحقيقة التاريخية سيكون لها عواقب وخيمة.

وعرج الخطباء على الدور الأردني بقيادة الهاشميين في رعايةِ المسجد الأقصى المبارك، وما يبذلونه للحفاظِ عليه وإعماره ومنع تهويدِه وتدنيسِه، الى ان يعود شامخاً عزيزاً إلى المسلمين، مشيرين الى المسجد أمانة ورثها الهاشميون كابراً عن كابر، أمانةً دينيةً، نيابة عن الأمة بأسرها، وخدمةً وتعظيماً ورعايةً للأقصى المبارك

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق