أخـر الأخبار :

الرئيسية » عين ديرتنا » الملكة تترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة نهر الأردن

التاريخ : 09-10-2017
الوقـت   : 09:27am 

الملكة تترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة نهر الأردن


ديرتنا

ترأست جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاثنين في مؤسسة نهر الأردن اجتماع مجلس أمناء المؤسسة، حيث جرى عرض الخطط المستقبلية لمشاريع وبرامج المؤسسة.

وأكدت المديرة العامة للمؤسسة انعام البريشي، ان المؤسسة تعمل ضمن أسس ومعايير تعتمد الممارسات الفضلى بالتعاون مع الشركاء المحليين والهيئات المحلية المستفيدة لدفع عجلة التنمية.

وجرى استعراض حزمة البرامج والمشاريع التي يتم تنفيذها من خلال برنامج التمكين الاقتصادي الذي تنفذه المؤسسة والهادفة الى توظيف المستفيدين والفئات المستهدفة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة الى جانب دعم المشاريع الميكروية والصغيرة بالشراكة مع مؤسسات دولية ومحلية.

كما تم عرض انجازات برنامج حماية الطفل وخطط التوسع التي تنوي المؤسسة تنفيذها من خلال الهيئات المحلية ابتداء من العام المقبل في المحافظات المختلفة لتقديم خدمات الوقاية والتدخل بشكل متكامل لتكون ذراع المؤسسة التنفيذي في المحافظات.

واما فيما يتعلق بمشاريع الحرف اليدوية اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله على اخر الانجازات وخصوصا بدء الانتاج بمشروع الشراكة بين ايكيا والمؤسسة لتشغيل سيدات أردنيات وسوريات حيث يشمل المشروع التدريب مع ضمان التوظيف.

يشار الى أن مؤسسة نهر الأردن هي مؤسسة غير ربحية أسستها جلالة الملكة رانيا العبدالله عام 1995، تعمل في العديد من المجالات التنموية، وتهدف إلى تمكين المجتمع الأردني ولا سيما المرأة والطفل وذلك من خلال برنامجين رئيسيين هما نهر الاردن لحماية الطفل ونهر الاردن لتمكين المجتمعات، كما تعمل المؤسسة على تدريب وبناء القدرات البشرية محليا واقليميا من خلال تقديم برامج تدريبية واستشارية متكاملة في مركز التدريب والاستشارات في المؤسسة والذي يعد الذراع التدريبي لها.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق