أخـر الأخبار :

الرئيسية » جامعات ديرتنا » رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية في مركز الجامعة

التاريخ : 09-10-2017
الوقـت   : 08:28am 

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية في مركز الجامعة


ديرتنا

 

 
 

 

التقى الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية أعضاء الهيئة التدريسية في كليات مركز الجامعة في مدرج كلية السلط للعلوم الإنسانية بحضور نواب الرئيس والعمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية.

وبين الدكتور الزعبي بان جامعة البلقاء التطبيقية تنفذ توجيهات جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في التطوير والتخطيط والتحديث ومواكبة التكنولوجيا وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية التي أطلقتها الحكومة برعاية ملكية سامية، وتنفيذ منظومة التشريعات في الجامعة وسيادة القانون والعدالة .

 وأوضح الدكتور الزعبي بأن الجامعة تعمل على تنفيذ الخطط الجديدة للتعليم التقني والتطبيقي اعتبارا من هذا العام الجامعي والتي جاءت بعد تعاون وثيق مع القطاع الخاص وبعد توقيع اتفاقيات وإقامة شراكة حقيقية معه، إضافة إلى إدخال مواد جديدة كالابتكار والريادة والإبداع ، وتطوير وتحديث محتوى مادة التربية الوطنية لمواكبة الحدث والانجاز ولتساهم في تعزيز روح الانتماء للوطن والقيادة الهاشمية وتم عمل ورشة عمل لمدرسي التربية الوطنية لاطلاعهم على الخطة الجديدة والتي جاءت بعد دراسة معمقة.

وأشار رئيس الجامعة إلى وضع الجامعة المالي خلال عام والذي تحسن تحسنا ملحوظا خلال العام الجامعي المنصرم وفي حالة استمر هذا التحسن حسب ما هو مخطط فسينعكس إيجابا على كافة العاملين في الجامعة والطلبة حيث تم إنشاء حساب رسمي خاص لدعم الأفكار الريادية والإبداعية للطلبة إضافة إلى دعم النشاطات والجمعيات الطلابية.

وبين رئيس الجامعة بان جامعة البلقاء التطبيقية أنفقت على البحث العلمي للعام الجامعي 2016/2017  ( 1,7مليون دينار) وهي تدعم المشاريع البحثية وخاصة التطبيقية دون إغفال للعلوم الإنسانية ، والمشاركة في المؤتمرات.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جامعة البلقاء التطبيقية تأمل من أسرتها محاربة الإشاعة ونشر الأخبار غير الصحيحة والتي يمارسها البعض كون هذه الإشاعات تلحق الضرر بالوطن وبالجامعات وتؤثر على التحاق الطلبة من الخارج في جامعاتنا وبالتالي ينعكس الأمر على التصنيفات العالمية التي تتقدم إليها جامعاتنا الوطنية، كما تؤثر على المنح التي تقدم لجامعاتنا ومؤسسات الوطن، وتشجع الجامعة التفكير الناقد البناء البعيد عن اغتيال الشخصية وتدعو الى روح التسامح.

وبين رئيس الجامعة بان الجامعة تعمل بمؤسسية وبروح الفريق الواحد بين كافة العاملين في الجامعة ؛ فإدارة الجامعة أبوابها مفتوحة ، وعملت على تفعيل مجالس الحاكمية فيها ، فقد تم عقد (17) جلسة لمجلس أمناء الجامعة و (8) جلسات لمجلس الجامعة.

وبين رئيس الجامعة بان الجامعة ترحب بالأفكار والأعمال التي تخدم الجامعة لنصل في جامعة البلقاء التطبيقية إلى جامعة معتمدة على ذاتها ، فهناك مشاريع تنفذ كالطاقة الشمسية إضافة إلى مشروع استثماري في مجال الطاقة الشمسية بقوة (10 ميغا واط) ومباني كلية الطب والعلوم والأعمال ، وتجري الجامعة الدراسات والمسوحات لاستصلاح حوالي 200 دونم من أراضي الجامعة في حمرة الصحن لاستغلالها في زراعة النخيل .

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية حصول أعضاء هيئة التدريس على الجانب المعرفي من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لكون ذلك يساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للطلبة في الجامعة،واعتماد البرامج التي تطرحها الجامعة. 

ودعا الدكتور الزعبي أعضاء هيئة التدريس إلى تغطية محتوى المادة الدراسية لكل مادة دراسية نظرا لأهمية المحتوى الكامل للمادة ولمساهمة هذا المحتوى الكامل في تحسن نتائج الطلبة في امتحان الكفاءة الجامعية.

وأعلن الدكتور الزعبي بان جامعة البلقاء التطبيقية ستبدأ اعتبارا من 1/1/2018 في المراسلات الالكترونية وهذا يتطلب من كل عضو هيئة تدريس وموظف تفعيل البريد الالكتروني الخاص به في الجامعة.

وأشار الدكتور الزعبي  إلى أهمية اعتبار الطالب والطالبة ابن وابنه لكل عضو هيئة تدريس والتعامل معه على هذا الاساس فالجامعة هي أسرة واحدة متكاملة في العمل والأدوار.

مضيفا أن كل عضو هيئة تدريس في أسرة الجامعة هو عنصر ايجابي مسؤول عن تحسين صورة الجامعة ونقل الحقائق عنها دون تشويش أو إشاعة فالجامعة بهمة الجميع حققت انجازات كبيرة وهي قصة نجاح وستمضي في ذلك خلال العام الجامعي الحالي 2017/2018 بهمة وتعاون من الجميع للنهوض بالجامعة وتجويد الخدمة التي تقدمها للطلبة.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق