أخـر الأخبار :

الرئيسية » حواء ديرتنا » علماء: استخدام الدراجات يبعد عنك هذه الامراض

التاريخ : 13-05-2017
الوقـت   : 08:40am 

علماء: استخدام الدراجات يبعد عنك هذه الامراض


ديرتنا

اكدت دراسة بريطانية جديدة، بأن الاشخاص الذين يستخدمون الدراجات الهوائية للذهاب الى العمل تقل احتمالات اصابتهم بالسرطان او امراض القلب...

وقال علماء بريطانيون في دراسة لهم نشرت نتائجها في دورية (بي.ام.جيه) الطبية البريطانية (الخميس 20 نيسان 2017)، "أن استخدام الدراجات في الذهاب إلى العمل مرتبط بالفوائد الصحية الأكثر أهمية ومنها انخفاض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب بنسبة 45 و 46 بالمئة على الترتيب"، بحسب تعبيرهم.

وأكدوا على "أن السير إلى العمل يرتبط بتراجع نسبته 27 بالمئة في خطر الإصابة بأمراض القلب وكذلك انخفاض الوفاة بسببها بنسبة 36 بالمئة لكن لم يظهر له تأثير على احتمال الإصابة بالسرطان أو الوفاة المبكرة بشكل عام".

وأجريت الدراسة على 264377 شخصا يبلغون 53 عاما في المتوسط وشكلت بياناتهم جزءا من قاعدة بيانات حيوية لنصف مليون بالغ في بريطانيا.

واوضح العلماء بإنه لا يمكن استخلاص نتائج مؤكدة حول الأسباب والنتائج، مضيفين بأن نتائج الدراسة قد تتأثر ببعض العوامل غير المتوقعة مثل الحالة المزاجية والمسافة التي قطعها راكب الدراجة.

ويذكر معهد التربية البدنية الألماني في كولونيا أن ركوب الدراجة هي إحدى الطرق المثالية، لتحسين جميع وظائف الجسم والمحافظة على صحته إجمالا إذا ما حرص المرء على ممارسة هذه الرياضة لمدة عشر دقائق فقط يوميا، للتمتع بلياقة بدنية عالية، ولتقوية العضلات والدورة الدموية ومفاصل الجسم إذا ما حرص المرء على ركوب الدراجة لمدة عشر دقائق يوميا، ولتحسين حالة القلب إذا مارس الإنسان رياضة ركوب الدراجة لمدة نصف ساعة يوميا.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق